About & Pics

Description

بفكرة إبداعية غير مسبوقة ، وبجهد ضخم بلغ عشرات الآلاف من ساعات العمل المتواصلة، اسفرت عن جمع اكثر من 100 الف وقفة
يسرنا ان نقدم لكم تطبيق ( تدارس القرآن ) :
وهو مصحف جديد تتلوا من خلاله القرآن الكريم ، و تجد في كل آية منه وقفات متنوعه وتفاعلية ، تبحر بها إلى كنوز القران وتنهل من لآلئ خيراته ، وذلك من خلال أقسام متعدده :

١- تدبرات وتأملات قرآنية منوعه ما بين نصية وجرافيك ومقاطع يوتيوب مع امكانية المستخدم كتابة تدبراته الخاصة والتفاعل مع الوقفات الاخرى.
٢- تفسير للقرآن الكريم بمقاطع مرئية ومسموعة لكبار المشايخ المعاصرين مثل ابن باز وابن عثيمين والشنقيطي والشعراوي ، وغيرهم الكثير الكثير .
٣- الأسرار البلاغية في الآية : الآلاف من الاسرار البلاغية التي استنبطها العلماء وقدمناها بعدة اشكال مرئية ومسموعة ومكتوبة .
٤- تذكر وإعتبار : الإعجاز العلمي في القران ، وقصص الناس مع الآية، وكلمات العلماء عنها ، وغيره من علوم الآية وكنوزها .
٥- الأحكام الفقهية والأداب التي تحدثت عنها الآية : شرح وافي للاحكام الفقهية في الايات يقدمها علماء اجلاء مثل الشبخ محمد ابن عثيمين و الشيخ عبدالعزيز الطريفي والشيخ سعد الشثري وغيرهم .
٦- إقتراحات العمل بالآية : وليجمع القارئ بين العلم والعمل بالآية جمعنا بعض الاعمال التطبيقية للايات .
٧- الدعاء والمناجاة : جمعنا أدعية من مفهوم الآية تدعو بها عند تلاوتك لها .
٨- التساؤلات :اجابات عن بعض الاسئلة التي تتبادر إلى الذهن عند تلاوة الآيات أجاب عنها هيئة كبار العلماء والشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين ومن مجلة البحوث العلمية وغيرهم .
٩- قسم المتشابه : بعض القواعد والأفكار والطرق لضبط الحفظ وإتقانه .

و الميزة الرئيسية في التطبيق أنه مصحف تفاعلي يستطيع مستخدمه إدراج تدبراته وتساؤلاته و وقفاته المتنوعه ، ويعلق على الوقفات الموجودة ويضع لها إعجاب وعدم إعجاب ، في جو تفاعلي نشط .

وكذلك من مميزات التطبيق الرائعة :
* بطريقة برمجية إبداعية : يمكنك من خلال التطبيق إرسال أي تدبر : على شكل لوحة جرافيك رائعة ، تختار خلفيتها من صور جميله ادرجناها في التطبيق ، والأجمل أنك تستطيع ان تختار الخلفية من ألبوم الصور في جوالك أو تلتقطها بكاميرا الجوال مباشرة .
* وكذلك جمعنا أكثر من 2500 لوحة جرافيك تدبريه جميله تجدها مدرجه في كل آية تخصها .
* حرصا منا على نشر العلم : تستطيع تصدير وقفات آية أو سورة على شكل ملف pdf أو ملف word او تستعرضها بشكل مرتب في المتصفح . ( حد أقصى ١٠ آيات لملفات pdf ، وعدد لا محدود للبقية )
* بإمكانك -تصفح وقفات أي عالم او شيخ او متدبر ، وذلك بالضغط مطولا على إسم صاحب الوقفة ، كما يمكنك متابعة جديده ، عندما تقوم بتفضيله في قائمة المصادر المفضلة .
* ميزة البحث في الوقفات .
* ميزة تفضيل وقفة معينة لكي ترجع لها لاحقا.
* ٢٧ كتاب لتفسير القرآن الكريم ، بالإضافة لروابط مباشرة لتفسير الدرر السنية الرائع .
* مميزات أخرى : مثل الورد اليومي - الوضع الليلي - تغيير ألوان الخط والخلفية - إضافة ملاحظة للآية - وضع علامة للرجوع للصفحة - تكبير خط الوقفات وتصغيره ، وغيرها من المميزات الرائعة .

ولدعم التطبيق أنشأنا قناة في اليوتيوب قمنا فيها بمونتاج أكثر من ١٦٠٠ مقطع في التفسير والتدبر .

سألين الله ان يجعل هذا التطبيق معين للناس على تدارس القران وتدبره وأن يشملنا جميعا قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ ) .

 Free in Google Play

Screenshots

تدارس القرآن screenshot 1تدارس القرآن screenshot 2تدارس القرآن screenshot 3تدارس القرآن screenshot 4تدارس القرآن screenshot 5تدارس القرآن screenshot 6تدارس القرآن screenshot 7تدارس القرآن screenshot 8

Version History

Launched May 02, 2019 (20 days ago).
May 11
2019
(Current)
Version 2.0

May 02
2019
Version 1.0

120

Total Ratings

5
110
4
8
3
3
2
1
1
3